طرق منع الحمام من الوقوف على النوافذ

طرق منع الحمام من الوقوف على النوافذ والاسطح

مع ان الحمام من الطيور الجميلة التى يحبها العديد من الافراد الا انه ايضا قد يتسبب فى ازعاج ومضايقة العديد من الاشخاص لأنه قد يتسبب فى مضايقة الاشخاص واصابتهم ببعض الامراض عن طريق تواجده فوق الاسطح وعلى النوافذ ولذلك يبحث العديد من الاشخاص عن طرق فعالة تساعد فى طرد الحمام من المنزل ومنع تواجده نهائيا بحيث يتجنب الانسان التى تنتج عنه وفى هذا المقال سوف نقوم بعرض افضل الطرق التى تساعد على ذلك .

طرق منع الحمام من الوقوف على النوافذ

افضل طرق لمنع الحمام من الوقوف على النوافذ

تتعدد الطرق التى تستخدم فى طرد الحمام من المنازل ومن هذه الطرق :

  • استخدام الاسلاك البلاستيكية الرفيعة جدا بحيث يتم لفها على السطح بأكمله فى العديد من الاتجاهات وعندما يضطر الحمام الى اللجوء الى السطح والوقوف عليه تقوم هذه الاسلاك بإعاقاته وتسبب له الم مما يؤدى الى منع الحمام نهائيا من الوقوف على هذا السطح .
  • تصميم  مايسمى بالخيال الانسانى وهو عبارة عن هيكل انسان من الخشب او الكرتون ويتم تغطيته بلبس انسان ويوضع على الاسطح ويفضل وضعه فى اتجاه الرياح بحيث يتم اهتزاز هذا الهيكل فيظن الحمام انه انسان فيبتعد بعيدا وكلما رآه اعتقد انه انسان وابتعد عن هذا المنزل .
  • استخدام الشرائط الملونة فى طرد الحمام له نتيجه فعالة حيث يتم وضع العديد من الشرائط الملونة على اسطح المنازل وعند وجود اى هواء تهتز هذه الشرائط وتصدر صوتا يؤدى الى جعل الحمام يهاجر بعيدا ولا يعود مرة اخرى الى المنزل .
  • من الممكن القيام بمنع الحمام عن الوقوف على النوافذ او اسطح المنازل عن طريق تركيب مايسمى بطارد الحمام ولكن هذا يحتاج الى شركة متخصصة كى تستطيع القيام بذلك حيث ان هذه المهمة مهمة شاقة لايقدر الانسان على القيام بها بمفرده لانها تحتاج خامات وادوات معينه وتحتاج ذوى خبرة لكى يقدروا على صنع طارد للحمام قوى يستطيع التحمل ولا يصدأ بسهولة وهناك العديد من الشركات التى تقوم بتركيب طارد الحمام .
  • من الممكن استخدام اجهزة تصدر صوتا يزعج الحمام وهناك من هذه الاجهزة العديد من الانواع التى تقوم بإصدار اصوات عديدة مختلفه .
  • استخدام المسامير المعدنية فى طرد الحمام عن طريق تثبيتها على قطعه خشبية بحيث يكون رأسها المدبب الى اعلى وعندما تقف الطيور عليها ستتألم وتقوم بمهاجرة المكان على الفور .
  • عمل سلك معدنى على النوافذ والشبابيك يساعد على منع الحمام من الوقوف على النوافذ .

أتصل الأن 0562750627

اضرار تواجد حمام النوافذ

يتسبب حمام النوافذ فى العديد من الاشياء التى لحق الاذى بالانسان والتى منها :

  • ازعاج الانسان عن طريق اصدار العديد من الاصوات المختلفة ويكثر هذا الصوت خاصة اثناء الليل مما يؤدى الى عدم قدرة الانسان على اخذ قسط من الراحه فى منزله مما يؤدى الى عدم قدرة الانسان على القيام بعمله .
  • يتسبب الحمام فى نشر روائح سيئة فى المنزل وذلك لأن الحمام يقوم ببناء اماكن لكى يستقر بها وتسمى عش وتتكون من القش ويقوم بوضع فضلاته بها ومع الوقت يتم انتشار روائح كريهه مما يزعج الانسان جدا .
    افضل طرق لمنع الحمام من الوقوف على النوافذ
    افضل طرق لمنع الحمام من الوقوف على النوافذ

    • يقوم الحمام بتلويث الاماكن التى يوجد بها بفضلاته وبقايا الاطعمة .
    • تنتشر العديد من الحشرات الصغيرة جدا والتى قد تسبب التهابات جلدية شديدة للانسان اذا قامت بلدغه وليس من السهل على الانان ان يرى هذه الحشرات لانه صغيرة جدا وتتواجد بسبب عدم نظافة المكان من الحمام كما تتواجد بسبب الاعشاش التى يكونها الحمام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Scroll to Top
تواصل معنا
1
واتساب
Hello 👋
Can we help you?
يمكنكم التواصل معنا والاستفادة من الخصم 40%
اتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: